أخبار

المطران درويش منح المهندس جان ابو نجم صليب القدس المذهب

كرّم رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش المهندس جان ابو نجم ومنحه بإسم غبطة البطريرك يوسف العبسي وسام صليب القدس المذهب، تقديراً وشكراً لجهوده وعمله في تجديد مطرانية سيدة النجاة في زحلة.
التكريم اتى خلال قداس احتفالي ترأسه المطران درويش في كاتدرائية سيدة النجاة بحضور المؤمنين، والقى عظة شكر فيها المهندس بو نجم قائلاً :
" خلال السنوات الأخيرة أجرينا تحسينات كثيرة في المطرانية بدءاً من الكاتدرائية والمطرانية والمكتبة والمتحف... هذا الجمال الذي تتمتعون به هو عطية من الله وهو أيضا عمل مهندسين وفنيين وضعوا كل ما عندهم من إبداع لتكون المطرانية آية من الجمال.
منذ فترة طويلة أردت أن أشكر وأكرّم المهندس جان أبو نجم، إلا أنه كان دوماً يرفض التكريم لقناعته بأن خدمة كنيسته ومطرانيته واجب عليه.
اليوم في قداسنا الإلهي نريد أن نشكره على عمله المجاني وعلى كل ما يقدمه للمطرانية، والتاريخ سيذكر أن جمال المطرانية ايرتبط باسمه.
يسعدني جدا أن أقدم هذه الليترجيا على نيته وعلى نية عائلته، كما يسعدني أن أقدم له، في عيد الصليب، باسم غبطة البطريرك يوسف العبسي، الصليب الأورشليمي المقدس. كما أقدم لعائلته صخرة يسوع."
وتطرق درويش في عظته ايضاً الى عيد ميلاد السيدة العذراء وعيد ارتفاع الصليب المقدس ومعانيهما في حياة المؤمنين.
وبعد العظة البس سيادته المهندس ابو نجم صليب القدس المذهب وسلّمه الشهادة الخاصة بالوسام، وسط ترنيم الجوقة " مستحق " وتصفيق الحضور، كما سّلم سيادته عقيلة المهندس ابو نجم صخرة يسوع لتكون بركة وسط العائلة.


قراءة المزيد